منتديات سماء فلسطين

منتدى يحلق في سماء المنتديات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المقابر الجماعية تطل برأسها وعدد ضحاياها يتخطى 300 ألف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسمرة
Admin
avatar

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: المقابر الجماعية تطل برأسها وعدد ضحاياها يتخطى 300 ألف   الخميس يونيو 05, 2008 2:34 pm



طلت المقابر الجماعية برأسها من جديد في العراق مع العثور على إحداها في بلدة اللطيفية جنوب بغداد مع 55 جثة، ليكتمل عدد ما تم الكشف عنه حتى الآن 261 مقبرة جماعية تضم أكثر من 300 ألف جثة، واغتيل ضابط كبير في وزارة الداخلية ومسؤلان محليان، فيما قتل وجرح أكثر من 65 عراقياً في تفجير استهدف منزل قيادي في الداخلية العراقية، وأعلن جيش الاحتلال الأمريكي عن مقتل 3 من جنوده على يد مسلحين.



ففي اللطيفية جنوب بغداد، تم العثور على مقبرة جماعية تضم جثث 55 شخصا، ونقلت قناة الشرقية العراقية المستقلة عن مصادر أمنية قولها إن القوات العراقية اكتشفت المقبرة خلال عملية دهم وتفتيش من منزل لآخر. ووفقا لمسؤولين أمريكيين فقد تم اكتشاف نحو 260 مقبرة جماعية تضم 300 ألف جثة في العراق.



وفي بغداد، قتل 13 شخصاً وأصيب 52 آخرون، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، جراء تفجير شاحنة ملغومة كان يقودها انتحاري استهدف منزلا للعميد ناظم تايه مدير الحركات في مديرية الشرطة بوزارة الداخلية في منطقة الشعب شمال بغداد. وتسببت قوة الانفجار في تدمير 8 منازل فوق رؤوس ساكنيها، من ضمنها منزل العميد.



واغتيل ضابط برتبة عقيد يعمل في وزارة الداخلية من قبل مسلحين مجهولين، فيما قالت أمانة بغداد إن المعاون الأمني لها نجا من محاولة اغتيال جراء هجوم شنه مسلحون مجهولون، وعثر على جثتين مجهولتي الهوية في منطقة الكريعات. وسقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح، جراء سقوط 5 قذائف هاون على منازل سكنية في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد.



أما في محافظة نينوى، فقتل مدني إثر إطلاق مسلحين النار عليه، فيما تم إطلاق سراح 100 معتقل، بعد أن برأتهم التحقيقات من ارتكاب أعمال عنف، بينما عثرت قوات الجيش العراقي على أسلحة ومتفجرات في مناطق متفرقة من الموصل.



وفي محافظة ديالى، تم إطلاق سراح 17 معتقلا من السجون العراقية عن طريق قيادة شرطة المحافظة لعدم ثبوت أي تهم ضدهم، فيما قتل 3 من مسلحي تنظيم “القاعدة” في عملية عراقية وأمريكية مشتركة.



وفي محافظة الأنبار، قتل 6 من عناصر الشرطة وأصيب 4 آخرون بجروح في كمين مسلح شنه مجهولون على دوريتهم شرقي الفلوجة.



وفي قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين اغتال مسلحون مجهولون اثنين من المسؤولين المحليين وسط المدينة.



وفي محافظة السليمانية شمالي العراق، قصفت المدفعية الإيرانية عددا من القرى التابعة لقضاء سيد صادق شمال شرق مدينة السليمانية دون وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية، لكنه أسفر عن نزوح عدد من القرويين خوفا من القصف واحتراق عدد من المناطق الزراعية.



أما في محافظة ذي قار، فأصيب 4 مدنيين بجروح طفيفة جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة مستهدفة مبنى فوج طوارئ شرطة المحافظة وسط المدينة.



وأعلن الجيش الأمريكي في العراق مقتل 3 من جنوده بنيران أسلحة خفيفة غرب مدينة كركوك، أمس، ليرتفع عدد قتلى الجيش الأمريكي إلى 6 خلال الأيام الأربعة الأولى من الشهر الجاري.

الموضوع منقول من جريدة الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skypales.yoo7.com
 
المقابر الجماعية تطل برأسها وعدد ضحاياها يتخطى 300 ألف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سماء فلسطين :: ....::::القسم العام::::.... :: منتدى أخبار العالم-
انتقل الى: