منتديات سماء فلسطين

منتدى يحلق في سماء المنتديات
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوميات غزة تحت الحكم الحمساوي:ممارسات حماس بحق المواطنين والتجار والصيادلة وأهل السنة وحكايات لم تروى من قبل!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امبراطورة فتح

avatar

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 23
الموقع : كل شجر الو مطر يرويه**كل فقير الو رب يغنيه**كل حمساوي الو فتحاوي يربيه**ممنوع دخول اي حمساوي هنا

مُساهمةموضوع: يوميات غزة تحت الحكم الحمساوي:ممارسات حماس بحق المواطنين والتجار والصيادلة وأهل السنة وحكايات لم تروى من قبل!!   الإثنين يونيو 02, 2008 5:12 pm

--------------------------------------------------------------------------------

رام الله-تقرير فلسطين برس- بالتزامن مع اقتراب عام على الانقلاب الحمساوي الدموي في قطاع غزة وأكثر من عامين على فوز حماس ببرنامجها الانتخابي " الإصلاح والتغيير" في انتخابات المجلس التشريعي نسلط الضوء على بعض ما يحدث في دويلتها والذي يجهله ولا يعلم به الكثير والتي أقامتها على دماء أكثر من 500 مغدور وآلاف المصابين والمعاقين في قطاع غزة ".

* أزمة الغاز:
تقوم مليشيات حماس الخارجة عن القانون بتنفيذ خطة تهدف لتوزيع الغاز على المواطنين ولكن بشروط حيث يتم طلب الهوية من الشخص صاحب العلاقة بالإضافة إلى وصل الكهرباء والمياه المدفوع وتقوم بتعبئة اسطوانة الغاز 6 كيلو غرام بدلا من 12 كغم .
هذه الخطة بدأت حماس بتنفيذها بشكل مرحلي ابتداء من المناطق الصغيرة في محاولة لجس نبض الشارع وحسب مصادر خاصة فإن حماس تقوم الآن باستئجار أماكن كبيرة مجهزة بصهاريج للغاز.

* تركيب عدادات مياه:
قامت حماس بإرسال بلاغات وإنذارات لساكن الأبراج تطالب فيها أصحاب الشقق السكنية بالتوجه لبلدية غزة لدفع رسوم اشتراك جديد لتركيب عداد مستقل ومن لم يلتزم يعرض نفسه للمسائلة القانونية حسب ما جاء في البلاغ علما بأنه يوجد في كل برج عداد مركزي من خلاله يغذي البرج بالمياه مع العلم أنه تم إرسال التبليغات إلى أبراج تل الهوا.

* ترميم مقرات الأجهزة الأمنية:
تقوم حماس بعملية ترميم لبعض مقرات الأجهزة الأمنية التي كانت فيها السلطة الشرعية وتقوم بعملية صيانة شاملة " قصارة ودهان " كما تقوم بعمل أكشاك جديدة لشرطة المرور من الباطون مغطى بالسراميك الصغيرة كما وتعمل الآن على وضع السيراميك الصغير أزرق اللون على مداخل مراكز الشرطة ويتم تعليق صورة أبو عمار وأخرى لأحمد ياسين على كل كشك والمقرات كذلك.

* مصادرة بعض أنواع الأدوية من الصيدليات:
تقوم حركة حماس بجمع ومصادرة بعض أنواع من الأدوية من صيدليات قطاع غزة بحجة أن هذه الأدوية من المسكنات القوية وتم إعادة بيع هذه الأدوية المصادرة للصيدليات التي جددت ترخيصها من قبل مليشيات حماس وألزمت الصيدلاني المشتري بعدم بيع هذه الأصناف من الأدوية إلا بوصفة طبية يتم الاحتفاظ بها ومراجعته عليها.
الجدير بالذكر أن هذه الأدوية التي تقوم حماس بمصادرتها هي التي باعتها للصيدليات أيام فوضى المعبر ومن المعلوم أيضا أن حماس تسيطر على سوق الدواء بحكم سيطرتها على الأنفاق .
وعرف من هذه الأدوية " الترومان بأنواعه والآسفان وأنغولازين وأرغونال " وهذه الأدوية عليها طلب كبير كونها من المسكنات الشديدة والتي تصرف لمرضى السرطان والأورام والأعصاب وكما يتعاطاها بعض المدمنين على هيئة كميات كبيرة في عدم توفر المخدرات .

* مشكلة عائلة مشتهي بحي الشجاعية:
حدث خلاف في بداية العام الحالي بين عائلة مشتهى وفرع من نفس العائلة يلقب " طرطر " سببها قيام التنفيذية باقتحام منزل ومصنع أبو حازم مشتهى مما أدى إلى إصابته بنوبة قلبية فارق الحياة وكان أفراد التنفيذية الذين قاموا بالاقتحام من عائلة طرطر .
ونتج عن ذلك خلاف ومشادات ومشاكل متقطعة بين الطرفين بتاريخ 20/5/2008م بعد صلاة العصر مباشرة حيث قام المدعو أبو عبد الله مشتهى " طرطر" وهو من كبار قادة القسام بإطلاق نار كثيف على منزل المرحوم وأخيه المختار بحجة أن أحد أبنائهم الصغار قام بضرب ابنهم بعد ذلك بقليل قام آل مشتهى بإطلاق النار باتجاه منازل طرطر.

وقام المدعو أبو عبد الله طرطر باستدعاء القسام وعمل حواجز بالمكان وفي تمام الساعة 11:30 قاموا بإطلاق النار من أسلحة ثقيلة على آل مشتهى وسيطروا على المكان مما دفع بأبناء القسام من عائلة مشتهى ومنهم أحمد مشتهى " أبو جعفر " وهو أمير مسجد المحكمة التابع لحماس وآخرين بالرد على طرطر وهناك أنباء عن بعض الإصابات وأثناء الاشتباكات تدخلت رابطة علماء فلسطين ولكن دون جدوى وعلى اثر ذلك تدخل المدعو سعيد صيام ومعه يوسف الزهار واتخذوا من مركز الشجاعية مقرا لهم وتم الاتفاق مع الطرفين على وقف إطلاق النار وتم اعتقال من شاركوا في المشكلة بصورة شكلية.
وتكررت هذه الظاهرة في صفوف أبناء حماس وحسب المعلومات يمارس ضغط على الطرفين من قبل قيادة حماس للمصالحة.

* إضراب سوق الذهب في غزة :
في إطار السياسة المالية التي تتبعها حركة حماس في ابتزاز جيوب المواطنين وفرض الضرائب الباهظة بدون وجه حق قامت حماس بفرض ومطالبة تجار الذهب والمعادن الثمينة بدفع ما عليهم من ضرائب بالإضافة لفرض ضرائب جديدة عليهم ومطالبتهم بإحضار سجل البيع اليومي الأمر الذي دعا هؤلاء التجار للإضراب يومي الأربعاء والخميس الماضيين وجاء هذا الإضراب تلبية لدعوة جمعية تجار الذهب بهذا الخصوص".

******
******
******
وفي النهاية اقول ان الحكم الحمساوي مصيره الزوال ولن يدوم والقدس لنا القدس لنا القدس لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبوسمرة
Admin
avatar

المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: يوميات غزة تحت الحكم الحمساوي:ممارسات حماس بحق المواطنين والتجار والصيادلة وأهل السنة وحكايات لم تروى من قبل!!   الخميس يونيو 05, 2008 2:07 pm

لا حول ولا قوة إلا بالله

ما أقول أكثر من هيك

مشكووووووورة عالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://skypales.yoo7.com
 
يوميات غزة تحت الحكم الحمساوي:ممارسات حماس بحق المواطنين والتجار والصيادلة وأهل السنة وحكايات لم تروى من قبل!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سماء فلسطين :: ....::::القسم العام::::.... :: منتدى أخبار فلسطين-
انتقل الى: